قواعد السلوك هذه لـFar Cry 5 وهي تتمةً لشروط الاستخدام التي حددتها Ubisoft. الرجاء مراجعة شروط الاستخدام للتعرف على قواعد إضافية لتنظيم السلوك، والتي يمكن العثور عليها هنا: https://legal.ubi.com/termsofuse/. المصطلحات المحددة والمُستخدَمة في قواعد السلوك تحتفظ بمعناها المحدد في شروط الاستخدام.

المسؤولية

لا يمكن تحميل Ubisoft مسؤولية أي إجراء أو تعليق يصدر عن أجد المُستخدِمين في أي من أنحاء اللعبة، كالمنتديات أو أي من مواقع التواصل الاجتماعي. تحتفظ Ubisoft بحق إزالة أي وكل محتوى يتم نشره من قِبل المُستخدِمين دون تحذير مسبق أو إشعار.نحن نحذر بشدة من تقديم أي معلومات شخصية أو معلومات تخص الحساب لأي طرف. يشمل هذا أي معلومات يمكن استخدامها للكشف عن هويتك (أرقام الضمان الاجتماعي، أرقام الهاتف، عناوين فعلية، وما شابه.) أو أي معلومات يمكن استخدامها لتعريض حسابك للخطر (عنوان البريد الإلكتروني الشخصي، إجابات أسئلة الحماية، وما شابه.)برجاء ملاحظة أن أيًا من ممثلي Ubisoft لن يقوم بسؤالك عن كلمة المرور الخاصة بك.

قواعد السلوك

عند لعب اللعبة وكل ما يشتمل عليه مُحرر الخرائط، لا بد من احترام المُستخدِمين الآخرين وحقوق المُستخدِم خاصتهم. لا بد من الالتزام بالنقاط التالية من قِبل الجميع، وسيتم تطبيقها من قبل فريق عمل Ubisoft:أي خرق لقواعد السلوك أو شروط الاستخدام سيؤدي إلى إجراء تحقيق بهذا الصدد بواسطة فريق عمل Ubisoft. تحتفظ شركة Ubisoft بالحق في تنفيذ حظر مؤقت لأي حساب أو إيقافه بشكل دائم أو إعادة تعيين إعداداته الافتراضية أو حذفه بدون تحذير سابق أو إعلان.عند استخدام الخدمات المقدمة من قِبل Ubisoft، غير مسموح للمُستخدِمين بتشجيع أي أنشطة غير قانونية أو تواصل يخص أي من هذه الأنشطة.يلتزم اللاعبون باتباع كل التعليمات الممنوحة لهم من قِبل فريق عمل Ubisoft. عدم الامتثال من قِبل المُستخدِم فيما يخص أي طلب مقدم من أحد موظفي Ubisoft سيتم اعتباره خرقًا لقواعد السلوك، وقد يؤدي لحظر الحساب مؤقتًا أو إلغاءه.سيقوم المُستخدِم باحترام القواعد المنصوص عليها تفصيلًا في قواعد السلوك المذكورة عند استخدام الخدمات المُقدَمة من قِبل Ubisoft واللعبة. القائمة التالية والتي تنص على السلوك المحظور انتهاجه تقدم أمثلة للتصرفات غير المقبولة، إلا أنه لا يفترض اعتبارها شاملة.

السلوك المحظور

يُحظر مضايقة المُستخدِمين الآخرين أو ممارسة التنمر ضدهم باستخدام التواصل اللفظي أو المكتوب. لن تتهاون Ubisoft تجاه أي شكل من أشكال المضايقات وقد تُلزَم بحظر حساب المُستخدِم مؤقتًا أو إيقافه بشكل تام حال وقوع مضايقات.

يُحظر نشر أي محتوى ذا طبيعة إباحية أو فاضح جنسيًا عبر الوسائل المتاحة للمُستخدِم من خلال Ubisoft.

أي صياغة أو محتوى/صورة يتم اعتبارها غير قانونية، خطيرة أو تمثل تهديدًا، مسيئة، مشينة، فظة، بغرض التشهير، حاقدة، عنصرية، تُميّز بناءً على الجنس، مُهينة أخلاقيًا أو تمثل مضايقة فهي محظورة. يما يشمل استخدام ما ذُكر سابقًا عن طريق أي من أدوات إنشاء المحتوى من قِبل المُستخدِم كمُحرر الخرائط، أو في المنتديات، أو دردشة اللعبة، أو عبر VOIP.

يُحظر انتحال شخصية أي لاعب آخر أو أحد موظفي Ubisoft.

يُحظر أي سلوك يعيق التدفق العام لممارسة اللعبة في العميل أو المنتدى أو أي من وسائط Ubisoft. ويشمل هذا على سبيل المثال لا الحصر: الرسائل العشوائية، الحصاد أثناء الغياب عن لوحة المفاتيح (الغياب عن لوحة المفاتيح، مع منع قطع الاتصال التلقائي، عن طريق استخدام وسيلة تعمل على مقاطعة تجربة ممارسة اللعب العام)، الإعلان عن أو ترويج منتجات أخرى.لن يتم التغاضي عن الإساءة اللفظية أو المكتوبة الموجهة لموظفي Ubisoft، و قد ينتج عنها حظر الحساب بشكل مؤقت أو محوه.

يُحظر إعادة نشر أي محتوى تم تعديله على المنتديات. برجاء التواصل مع أحد مديري المجتمع مباشرة حال وجود أي أسئلة بخصوص أسباب محو أو تعديل أي منشور أو موضوع.يحظر استغلال أي مشاكل أو أخطاء تقوم بتوفير ميزة غير عادلة ضد اللاعبين الآخرين وقد ينتج عنه إعادة تعيين إحصائيات و مستوى تقدم الشخصية، حظر الحساب بشكل مؤقت أو إلغاؤه.

تُحظر بشكل قاطع أي محاولة لتحرير أو إتلاف أو تغيير لعبة أو الكود البرمجي لخادم. أي تصرف مماثل سينتج عنه إلغاء فوري للحساب، وقد ينتج عنه مسائلة قانونية شخصية أو عقوبة جنائية.يُحظر تمامًا استخدام جهة خارجية للتسلل إلى أجهزة العملاء أو غشهم أو محاكاتهم.

أسماء المُستخدِمين والمحتوى المُنشأ من قبل المُستخدِم

القواعد الآتية توضح أنواع الأسماء التي لا يمكن استخدامها:

  • لا يمكن استخدام اسم مخالف لقواعد السلوك. بما يشمل استخدام أسماء حاقدة، عنصرية، بغرض التشهير، مهينة بشكل عرقي، مشينة، أو ذات طبيعة فاضحة جنسيًا، أو أي كلمات مهينة.
  • لا يمكنك استخدام أسماء قد تتسبب بمضايقات أو تشهير تجاه أي مُستخدِم.
  • لا يمكنك استخدام اسم أي من موظفي Ubisoft.
  • لا يمكنك استخدام اسم شخصية أو مُنتَج مشمول بحقوق ملكية فكرية أو علامة تجارية.
  • لا يمكنك استخدام اسم من الثقافة الشعبية أو الإعلام.
  • لا يمكنك استخدام اسم ذا مدلول ديني أو تاريخي.
  • لا يمكنك استخدام اسم ذا صلة لأي منظمة أو أنشطة إرهابية.
  • تحتفظ Ubisoft بشدة بحق استخدام الأسماء المرتبطة بترخيص Far Cry.
  • لا يمكن استخدام اسم يشير لمرض أو دواء أو عقار أو نوع من الكحول.
  • لا يمكنك استخدام أي اسم يخرق أي من القواعد السابق ذكرها عن طريق ربط الاسم الأول والاسم الأخير.
  • لا يمكنك استخدام أي اسم يحوي أخطاء إملائية أو مكتوبة بطريقة تخرق القواعد السابق ذكرها.


تأمين الحساب

يتحمل المُستخدِم وحده مسؤولية تأمين حسابه/حسابها الشخصي، بما يشمل حماية بيانات نظامه/نظامها والحساب الشخصي ضد خطر الانكشاف.

إلا أن Ubisoft تتعهد بمساعدة المُستخدِم حال الظن بإمكانية تهديد تأمين الحساب أو بتعرضه لخطر الانكشاف. إذا تبين أن الحساب تم الاستيلاء عليه أو استخدامه بواسطة جهة خارجية غير مصرّح لها، فسوف يتم إجراء تحقيق إضافي بواسطة فريق عمل Ubisoft،في هذه الأثناء يتم حظر الحساب.

Ubisoft لا تتعهد بتقديم أي تعويض عن أي أضرار تنشأ عن طريق أي استخدام للحساب بأغراض احتيالية. لا يمكن تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها إلا في ضوء نتائج التحقيق.أي أعمال اختراق أو سرقة لحساب سيتم معاقبتها وقد ينتج عنها مسائلة قانونية شخصية أو عقوبة جنائية تجاه الطرف المُدان.

خدمة العملاء

فريق خدمة العملاء موجود للمساعدة بخصوص أي مشاكل قد تصادفها في اللعبة. يمكنك الاتصال بهم عبر موقع دعم Ubisoft. إليك قائمة غير شاملة لما يمكن لفريق دعم العملاء أن يقدمه لك:

سوف تتلقى ردًا سريعًا على أسئلتك ومشاكلك، بما يتناسب مع حجم عمل قسم خدمة العملاء.

سنبذل قصارى جهدنا حتى لا نعترض سبيل اللعبة ما لم يكن في ذلك ضرورة قصوى خلال ما نقوم به من عمل.

يتم التعامل مع كل لاعبينا دون تمييز.

أي حادث يتم تفسيره باعتباره انتهاكًا لقواعد السلوك سيخضع لتحقيق إضافي. سيتم تفسير الشك في صالح اللاعب قبل اتخاذ أي إجراء.

سوف يتم تطبيق كل الإجراءات الجزائية في أسرع وقت ممكن، بما يتناسب مع خطورة الانتهاك، والظروف المحيطة وسِجِل الحساب.

تكون جميع المراسلات بين المُستخدِم وفريق خدمة العملاء خاصة. ولن يتم الإفصاح عنها للمستخدمين الآخرين إلا في حالة الإلزام القانوني.

الإجراء التأديبي

تود Ubisoft توفير بيئة لعب ودية للمُستخدِمين، داخل اللعبة و في المنتديات. إلا أنه وفي حالة ارتكاب خرق لقواعد السلوك. عند وقوع مثل هذه الخروق، سيقوم فريق خدمة العملاء بالتحقيق بشكل أعمق وسيحاول قدر الإمكان التزام العدل والإنصاف بحق المعنيين. بناءً على درجة خطورة الانتهاك وسِجِل اللاعب، قد يقرر فريق دعم العملاء اتخاذ الإجراءات التالية:

من الممكن عدم تطبيق أي إجراءات جزائية.قد يتم إرسال تحذير إلى المُستخدِم مُرتَكِب الانتهاك. في هذه الحالة، سيتم إخطار المُستخدِم عن طريق البريد الإلكتروني وسيتم ذكر أسباب التحذير والإجراء المتبع بشكل تفصيلي في حسابه/حسابها.

قد تتم إعادة تعيين بيانات الشخصية الخاصة بالمُستخدِم إلى حالة سابقة إن كان تقدم الشخصية قد تم إحرازه باستخدام طرق تعد خرقًا لقواعد السلوك.

سيتم ذكر العقوبة في حساب المُستخدِم وسيتم إرسال بريد إلكتروني يُفصّل الوقائع والعقوبة.

قد يتم حظر المُستخدِم مؤقتًا لفترة تتراوح من 3 أيام وبحد أقصى 30 يومًا أو إيقاف دائم للحساب. سيتم ذكر العقوبة في حساب المُستخدِم وسيتم إرسال بريد إلكتروني يُفصّل الوقائع والعقوبة وفترة حظر اللعبة بالنسبة للمُستخدِم.

قد يتم إنهاء حساب المسُتخدِم بصورة دائمة. مما يعني حظر إمكانية الوصول للعبة وحتى تاريخ غير محدد. سيتلقى المُستخدِم بريدًا إلكترونيًا بالأسباب التفصيلية للعقوبة والوقائع المحيطة بها.

أدناه أمثلة للتصرفات التي قد تؤدي إلى حظر حسابك من المشاركة في اللعب عبر الإنترنت أو تقييد وصولك إلى اللعبة بأي طرق أخرى. قد تختلف الإجراءات التأديبية الفعلية عن قائمة الأمثلة بما يتناسب مع فداحة التصرف وسيتم تقريرها حسب تقدير Ubisoft، بما يختلف من حالة لأخرى.

  • الغش / التسلل إلى الأجهزة: استخدام إصدار معدّل أو غير مصرح باستخدامه من العميل الخاص باللعبة أو برنامج تابع لجهة خارجية يتيح للاعب ميزة غير عادلة (اختراقات الحوائط أو اختراقات التصويب...) أو يُلحِق إضرارًا بتجربة اللاعبين الآخرين.
    • أقصى عقوبة هي الإيقاف الدائم.

  • الإهانات اللفظية أو السلوكية /التهديدات: كتابة أو نشر (في المنتديات العامة، أو المحادثات الخاصة) أي صياغة لغوية أو محتوى يمثل انتهاكًا لقواعد السلوك

    • المخالفة الأولى: تحذير
    • المخالفة الثانية: حظر مؤقت
    • تعدد المخالفات: إيقاف حساب المنتدى

  • محتوى مهين في اللعبة: لا يفسد اللعبة بشكل فعلي، إلا أنه يضر بالتجربة لمن شعروا بالإهانة.

    • المخالفة الأولى: تحذير وإعادة نعيين المحتوى
    • المخالفة الثانية: حظر مؤقت وإعادة نعيين المحتوى
    • تعدد المخالفات: قد ينتج عنه إيقاف دائم للمخالفات الفادحة وإعادة نعيين المحتوى

  • سرقة الخرائط: نسخ ملفات الخرائط الخاصة بمُستخدِم آخر وإعادة نشرها باسم حسابه/حسابها.

    • المخالفة الأولى: تحذير وإعادة نعيين المحتوى
    • تعدد المخالفات: حظر مؤقت وإعادة نعيين المحتوى

  • المضايقة: مضايقة المُستخدِمين الآخرين أو ممارسة التنمر ضدهم باستخدام التواصل اللفظي أو المكتوب داخل وخارج اللعبة (المنتدى العام، الرسائل الخاصة)

    • المخالفة الأولى: تحذير
    • المخالفة الثانية: حظر مؤقت
    • تعدد المخالفات: إيقاف دائم

  • الاستغلال: استغلال أو التسبب في بدء خطأ أو مشكلة، أو تجاوز القواعد المحددة للعبة لاكتساب ميزة قوية أو تجاوز خطوات تقدم اللعبة اللازمة.

    • المخالفة الأولى: تحذير
    • المخالفة الثانية: حظر مؤقت
    • تعدد المخالفات: إيقاف دائم


سيتم تقدير فترة الحظر طبقًا لتقدير Ubisoft، وبما يختلف من حالة لأخرى

معارضة الإجراءات الجزائية للحساب

حال وجود أي استفسار أو الرغبة في معارضة الإجراء الجزائي الموقع بحق حسابك، برجاء إرسال طلب لخدمة العملاء باستخدام خيار التواصل المتاح عن طريق البوابة الرسمية لخدمة العملاء. برجاء ذكر جميع المعلومات المعنية. سنقوم بالرد على طلبك بأقرب وقت ممكن.

يُرجى التزام قواعد السلوك

ساعدنا في جعل هذا الموقع وهذه اللعبة والمنتديات مساحة اجتماعية تسودها روح الترحاب. التزم بقواعد السلوك وشجّع الآخرين على حذو حذوك. إن صادفت أي مُستخدِمين على غير دراية بقواعد السلوك، شجّعهم بأدب على قراءتها.